التخطي إلى المحتوى

إذا قررتي أن تلدي أو تكرار تجربة الأمومة الخاصة بك مرة أخرى، وواجهتك بعض الصعوبات، جربي تلك الأمور الغريبة التي قد تزيد من خصوبتك وقدرتك على الحمل، إلى جانب الوصول بالجسم للوزن الصحي والتقليل من الكحول والقهوة والابتعاد عن أسباب التوتر.

اهم الامور والنصائح التي يجب اتباعها لكي تحملين

ابتعدي عن ممارسة الرياضية لمدة طويلة، على الرغم أن الرياضة تعتبر هامة لبناء جسم صحي إلا أنها لا يستحب الإفراط في ممارستها أثناء الحمل، حيث يؤدي ذلك بدوره أحيانًا إلى تأخر الحمل، ويمكن استبدال رياضة الركض برياضة المشي السريع فهي تعطي فرصة أعلى في الإنجاب.
تجنبي تناول أنواع معينة من السمك، يأتي على رأس تلك الأسماك سمك القرش والمكاريل والتونا، حيث تكون مصابة بالتلوث بالزئبق الذي بدوره يقلل معدل الخصوبة وفرص الحمل.
اهتمي بوجبة الفطور، يمكنك تناول وجبة فطور غنية ومليئة بالفيتامينات وفي نفس قليلة السعرات الحرارية، مما يزيد من معدل الخصوبة، خاصة عند الإصابة بعدم انتظام الدورة الشهرية.
انتقي أيامًا معينة لممارسة الجماع، يؤدي ذلك أحيانًا إلى احتمالية حدوث حمل، وخاصة إذا كانت تلك الأيام كانت أيام التبويض التي يمكن أن يحددها لك الطبيب المختص.
اذهبي للنوم في حجرة معتمة، أثبتت الدراسات الحديثة أن النوم في ضوء شديد أو خافت، ربما يقلل من خصوبتك، كما تؤثر الإضاءة فترة الليل على هرمون النوم (الميلاتونين) المساهم في حماية البويضات من المؤثرات السلبية خاصة أيام التبويض، لذلك إذا كنت ترغبين في الإنجاب، فعليك النوم في حجرة معتمة لمدة ثماني ساعات.
تجنبي المأكولات الجاهزة، ابتعدي عن كل طعام جاهز وسريع واختيار الأطعمة الصحية والغذائية التي عن طريقها يستفيد جسمك بما تحويه من مواد صحية وغذائية، فالأطعمة السريعة تتسبب في اختلال هرمونات الجسم، وبالتالي تأخر الحمل.
اهتمي بصحة اللثة والفم، ترتفع خصوبتك عندما تصبح أسنانك نظيفة وتصبح لثتك خالية من الالتهابات، وقد أثبتت الدراسات أنه كلما تحققت الصحة الفموية للمرأة كلما زادت فرصها في الحمل. لذا اهتمي بتنظيفها بفرشاة مخصصة لها ومتابعة طبيب الأسنان باستمرار.
تناولي أطعمة بها حمض الفوليك، إذا كنت ترغبين في الحمل وتحقيق الصحة الجيدة لطفلك، عليك تناول أطعمة بها حمض الفوليك، فهو يساعد على زيادة خلايا الدم الحمراء، كما يمكنك أن تحصلي عليه من بعض المأكولات مثل الحبوب والبيض وأوراق السبانخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *