التخطي إلى المحتوى

تعد الفراولة او التوت الارضي من النباتاتا لتى تنتمى الى جنس الشليك، وهى نباتات ذات فوائد كثيره حيث تبدأ فى نموها باللون الابيض ثم ياخد حجمها فى الكبر ويتحول اللون الابيض الى الاحمر كما تسمي ايضا بفاكهة الرشاقه والجمال، يمكن تناولها طازجه او شرائح او كوكتيل مع فواكه اخرى مما يعبر عن فوائد الفراولة الكثيره، وقد اظهرت بعض التجارب ان الفراولة تعد الغذاء رقم 27 من قائمة الاغذية الافضل لصحة الانسان.

فوائد الفراولة لجسم الانسان

 

الحماية من التهاب المفاصل

تحتوى الفراولة على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة، والتى بدورها تعمل على تخليص العضلات والمفاصل من الفضلات المتراكة فيها مثل حمض البوليك، كما انها توفر الرطوبه للمفاصل وتحد من الاصابه بالتهابات لها.

الوقاية من السرطان

تحتوى الفراولة بجانب مضادات الاكسدة الى فيتامين C، ولهما دور فعال فى الحد من الاصابة من السرطان وخاصه لوجود الانثوسيانين الموجود فى الفراولة على مكافحه جيده للسرطان.

تخفيض ضغط الدم

من اهم ماتحتويه الفراولة عنصري البوتاسيوم والمغنسيوم، والذى يسهمان فى لعب دور هام وهو خفض ضغط الدم وحماية الاشخاص الين يعانون من ضغط الدم فى التقليل من حدوث مشاكل صحية.

الحفاظ على صحة العين

لنقص بعض العناصر الغذائيه داخل جسم الانسان تصاب العين بمشاكل صحيه منها جفاف العين واصابة الشبكيه بضمور وانتكاس الاعصاب، وتتميز الفراولة بالفلافونيد والفينول ومجموعه كبيرة من مضادات الاكسدة التى تحمي العين من كل تلك المشاكل الصحيه وتحفظ شبكيه العين، كما تزودها بالعناصر الغذائيه اللازمة لصحتها وعملها.

خسارة الوزن

تحتوى الفراولة على الاياف وسوائل التى تعمل على الشعور بالشبع عند تناول الانسان لبعض ثمار الفراولة، كما انها تسهل عملية الهضم، ولها سعرات حراريه منخفضة مما يجعلها غذاء مثالى لمن يريدون خسارة بعض الوزن.

تبييض الأسنان

يوجد فى الفراولة بعض الاحماض تسهم فى تنظيف الاسنان وتبييضها واعاده لمعانها وازاله الجير المتراكم حولها، بالاضافه ايضا الى تقويه اللثة ومعالجه المشاكل بها، وبذلك بدعك الفراوله على الاسنان واللثه.

مقاومة التجاعيد و الحفاظ على صحة البشرة

تحتوي الفراولة على فيتامين C والكولاجين، وبالتالي تحافظ على مرونة البشرة وازاله المناطق السوداء، وتنشّط تجديد الخلايا فيها، ممّا يكسبها النضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *