التخطي إلى المحتوى

نستقبل شهر “رمضان الكريم”بالطاعة وترك الذنوب والمعاصى نعلم جميعا أن المعاصى تجلب الهم وتزيل النعم وتنقص الرزق وتوهن البدن وتظلم القلب فلابد من:

1- تجديد العهد مع الله بالتوبة

أخى الحبيب دعنى أسألك هل ساءت علاقتك بزوجتك باهلك بجيرانك زملائك فى العمل هل تشعر بقلة البركة فى مالك هل تشعر بعدم  الرضا من كل شئ أنها المعاصى التى بسببها يقسو قلبك ويزداد حزنك ويضيق صدرك .

“يا صاحب الذنوب والمعاصى أبشر”

يا صاحب الذنوب أبشر فقد تاب قاتل المائة نفس وتاب شارب الخمور وتابة الزانية وتاب وتاب كذا وكذا وقبلة توبتهم أخى أختى اتياس من رحمة الله فما بينك وبين أن تتوب “ترك المعاصى والذنوب” أخى أختى ادخل إلى غرفتك وحدك ونادى ربك وأعترف بذنبك واعصر القلب وتألم اترك دموعك تنزل وانتا تتذكر عصيانك إلى الله عز وجل الذي سترك وانتا تعصاه.

2- شكر الله على نعمة رمضان

لبد أن نشكر الله عز وجل على هذة النعمة العظيمة وهى أن مد الله فى عمرك حتى استقبلت شهر رمضان الكريم لكى تستفيد من الطاعات المتنوعة والقروبات المختلفة فكم من أموات اشتاقت إلى رمضان ولكنهم تحت التراب وكم من مرضى لايستطيعون الصيام والقيام فالحمد لله على نعمة الصحة والعافية أخى أختى فلنعلم جيداا ان إذا أنعم الله عليك بنعمة واستعمالها فى طاعة الله وشكرت الله عليها حفظها لك وذاد لك فيها وأنا إذا لم شكره عليها واستعملتها فى المعصية سلبها منك وقلبها عليك نقمة .

3- قراءة القرآن

لبد من قراءة القرآن فى شهر رمضان الكريم ولنعلم جميعا ان القرآن والصيام يشفعان للإنسان يوم القيامة .

4- الهمة العالية فى الطاعة

العزيمة القوية فى عمل الصالحات بمختلف أنواعها الاجتهاد على صلاح القول والعمل وعقد النية الصالحة من أول ساعة فى شهر رمضان على الطاعة والاجتهاد .

5- معرفة أحكام شهر رمضان

ما هى الأحكام الواجب إتباعها أثناء الصيام وما هى آداب الصيام ما الذى يجب فعلة وما الذى يجب تجنبة وكلنا يعلم جيداا أنها أيام معدودات وقد يمر رمضان كالبرق وفاز من فاز وخسر من خسر ” يارب إجعلنا من الفائزين “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *