موعد أجازة عيد الفطر المبارك وموعد صلاة العيد 2018

موعد أجازة عيد الفطر المبارك وموعد صلاة العيد 2018، أيام قليلة وينتهي شهر رمضان المبارك، ويهل علينا عيد الفطر، ويعتبر عيد الفطر من أجمل الأعياد التي تدخل السرور على قلوب الناس، ويحتفل المسلمون بعيد الفطر في كل كافة أنحاء العالم، وأطلق عليه أسم عيد الفطر لأنه يفطر فيه المسلمين بعد صيام شهر بأكمله وهو شهر رمضان الكريم.

موعد أجازة عيد الفطر المبارك وموعد صلاة العيد 2018

وقد ثبت أن يوم الخميس 14 يونيو 2018 هو آخر أيام شهر رمضان المبارك، وأن أول أيام عيد الفطر المبارك سيوافق يوم الجمعة 15 يونيو 2018، أما عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك فستكون في تمام الساعة 5.18 بتوقيت القاهرة، ولابد من مراعاة فرق التوقيت لباقي المدن والمحافظات.

الاحتفال بعيد الفطر المبارك

تحتفل الدول العربية بعيد الفطر المبارك، ولكن تختلف طريقة كل دولة عن الأخرى، ولكن جميعهم متفقين على أمر واحد إن هو الاستمتاع بأيام العيد، وهناك من يستغل فرصة أجازة العيد لزيارة الأقارب والأصدقاء والاحتفال معهم بعيد الفطر المبارك، وهناك من يحتفل بشراء حلويات العيد وهناك من يكون بشراء الملابس الجديدة.

وأمرنا رسول الله بالتوجه لصلاة العيد مع أسرتنا وأصدقائنا، والاهتمام بارتداء أجمل الملابس لنكون في أبهي الحالات، وأمرنا بضرورة قطع العداوات وجمع الشمل، ولابد على كل مسلم إخراج زكاة الفطر قبل صلاة العيد كما أوصانا رسولنا الكريم.

Post Author: مصطفى جابر

مؤسس موقع عرب نيوز.. وكاتب بالعديد من المواقع العربية الكبيرة.. وحاصل على ماجستير فى القانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *