التخطي إلى المحتوى

اتفاق السعودية والفاتيكان

في تقرير تم نشره يوم الخميس الماضي، أفاد موقع ” egypt independent ” ان المملكة العربية السعودية قد أبرمت اتفاقا مع الفاتيكان، يتم بموجبه بناء الكنائس لاقامة الشعائر الدينية للمسيحيين في المملكة وذلك لأول مرة في تاريخها .

وقد أفاد الموقع فى تقريره أن توقيع هذا الاتفاق يأتي في ضوء دعوة الأديان للقيام بدورها فى تحقيق السلام، والاستقرار في أنحاء العالم ونبذ الإرهاب والعنف والتطرف.

نصوص الاتفاق بين السعودية والفاتيكان

وقام بتوقيع الاتفاق  كلا من الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى الامين العام لرابطة العالم الإسلامي، وجان لويس توران رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتيكان و الكاردينال الفرنسي للكنيسة الكاثوليكية.

وطبقا لما ورد فى الصحافة السعودية ينص الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم الطرفين، للتنسيق فيما بينها وعقد اجتماعاتها فى المستقبل وتتم مرة كل عامين فى مدينة روما الايطالية واى مدينة أخرى تختارها رابطة العالم الاسلامى.

وكان الكاردينال الفرنسى جان لويس توران ووفده المرافق قد وصل الى العاصمة السعودية الرياض في 14 من شهر أبريل الماضي، التقى فيها بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زيارة تاريخية .

كما أكد الكاردينال الفرنسي خلال لقائه بالشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى على ضرورة المساواة بين جميع المواطنين فى المعاملة دون اعتبار لاديانهم، وكذلك ارساء قواعد مشتركة لبناء دور العبادة طبقا لما أوردته  “لوبسرفاتوري رومانو” الصحيفة الايطالية الصادرة عن الفاتيكان .

كما أعرب جان توران عن سعادته فى المقابلة التى أجراها مع صحيفة الفاتيكان بعد زيارة المملكة، وقال انها على اعتاب دخول عصر جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *