انجاب طفل … مشروع العمر … فاحرصي على إنجاحه

تجهل الكثير من النساء اهمية التفكير مرار وتكرار قبل انجاب طفل، ضنا منهن ان احضار مولود الى هذه الحياة يقتصر على اكله وشربه ونومه، وهو الخطا بعينة ، باعتبار ان الحصول على افضل هبة يمنحك ايها الله، يجب ان يرافقها شروط مهمة واساسية، اذا اردتي ان تنجح في مشروعك، نعم انجاب الطفل مشروع ضغم يمكن ان يفشل ويمكن ان ينجح، ولهذا وقبل البدا فيه تعرفي على ما ينتظرك، لكي تحضري نفسك وزوجي على مشروع العمر.

لتفادي الندم تعلمي هذه الاشياء

ولادة الطفل اكيد سيحدث تغيراً كبيراً في حياة الأم، فلن يكون هناك الكثير من وقت الفراغ لممارسة الهوايات، أو القيام بالنشاطات والأعمال، ومن اجل تفادي الندم او تصرفات غير مدروسة، تؤثر على سلوك طفلك، وتعامله مع الآخرين، عليك احساسه دائما بالامان عبر ابداء الحب المتواصل وإشعاره في ذلك، بسماعه، والنظر في عينيه عند الحديث معه.

التواصل مع طفلك امر مهم فاحرصي عليه

كما ان لقول كلمة أحبك وتكرارها يومياً أثناء النظر في عينه، فالتواصل البصري له تأثير كبير في بناء علاقة المحبة بين الأم والطفل، ومن المهم إمساك يدَيْ الطفل ولمسه، فاللمس يزيد الإحساس بالود ودفء العلاقة بين الأم والطفل، وكذلك ضم الطفل وتقبيله، والتبسم في وجهه.
وعلى الام ايضا التكلم مع الطفل، وإعطاؤه الفرصة للتعبير عن رأيه، والاعتماد على نفسه، كي لا تتشكل للطفل شخصية عدوانية، أو انطوائية وعدم ثقته في نفسه.

اسرار لمصاحبة طفلك

و الاعتناء بالطفل، ونظافته الشخصية، ونظافة أسنانه امر مهم ويمكن استغلال هذه الاوقات لقضاء بعض الوقت معه، لسماعه، وسماع الأمور التي يحبها ويكرهها ولا تفقده الثقة في نفسه، كحرمانه لمدة ساعة من مشاهدة برنامج أطفال يفضله، أو وضعه على كرسي العقاب لمدة نصف ساعة، وشرح لماذا تم عقابه، والطلب إليه التأسف وعدم تكرار هذا الأمر.

Post Author: مصطفى جابر

مؤسس موقع عرب نيوز.. وكاتب بالعديد من المواقع العربية الكبيرة.. وحاصل على ماجستير فى القانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *