التخطي إلى المحتوى

نشر موقع “جريك سيتي تايمز” اليوناني، قائمة تضم أكثر عشرة مقاصد سياحية في العالم للأثرياء في تمضية عطلاتهم في صيف 2018، حيث جائت مصر بين تلك الدول، والتي تشهد أكبر نسبة نمو في الحجوزات على مدار العام وتحظى بأهمية من جانب أغنياء العالم، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

مقصد للعديد من محبي السياحة

وكما تم اختيار اليونان، وفقا لموقع “جريك سيتي تايمز” اليوناني، باعتبارها الوجهة رقم واحد بالنسبة لأصحاب العطلات من الأثرياء في العالم في صيف 2018، كما تضم القائمة المغرب وبولندا وجمهورية الدومينيكان ونيوزيلندا.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي، يتوقع ارتفاع إيرادات السياحية في مصر خلال العام المالي 2017-2018، بنسبة 25.7%، بينما زادت إيرادات السياحة المصرية بشكل قوي بنسبة بأكثر من 123% خلال عام 2017؛ بدعم نمو أعداد السائحين بقدار 53.7%.

وعرفت السياحة في مصر طوال تاريخها بأنها مقصد للعديد من محبي السياحة، غير أن اكتشاف آثار الفراعنة منذ بدايات القرن الماضي قد اضاف سحراً خاصاً اليها بجانب ما بها من آثار دينية وحضارية فريدة، إضافة إلى ما تتمتع به من موقع جغرافي وسط العالم ومناخها المعتدل صيفاً وشتاءً، وسواحلها الجميلة الممتدة، وشواطئها المليئة بكنوز الشعب المرجانية النادرة.

وتعتمد السياحة في مصر على الآثار العديدة التي نتجت عن تنوع الحضارات واختلافها على مر العصور بها، من حضارات فرعونية وقبطية ورومانية وإسلامية، هذا غير أنها تطل على البحر الأحمر من جهة الشرق، والذي يضم المياه النقية، والكثير من انواع السمك وتعرج الشاطئ أدّى إلى ظهور العديد من الموانى الطبيعية، كما أن بها رياضات عديدة تجذب السياح الرياضيين، مثل الغوص ولعب الجولف وغيرها.

وتتميز مصر بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار الجوامع والمعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية والفنية والحدائق الشاسعة على أرضها، وامتلاكها بنية تحتية قوية تقوم على خدمة قطاع السياحة في مصر بما في ذلك الغرف الفندقية والمنتجعات السياحية ومكاتب الطيران.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *