التخطي إلى المحتوى

حيث أوقعت قرعة كأس العالم 2018 والتي تستضيفها روسيا للمرة الأولى عبر تاريخها، منتخبات السعودية ومصر وروسيا وأوروغواي سويا في المجموعة الأولي.

حيث لم يتواجه المنتخب السعودي مع أصحاب الأرض سوى مرة وحيدة في مباراة ودية أقيمت عام 1993 وانتهت بفوز المنتخب الأخضر، حيث سيتواجد المنتخب السعودي هذة النسخة في مشهد البداية لكأس العالم روسيا عندما يواجه منتخب الدولة المضيفة في مباراة ربما تكون الأصعب له بسبب حساسية اللقاءات الافتتاحية ورهبتها في العاصمة الروسية موسكو يوم 14\6 و في تمام الساعة الخامسة مساءا.

و الجدير بالذكر ان الأخضر سيكون أول منتخب عربي يلعب في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم و عن موعد المباراة تم تحديدها يوم الخميس 14 يونيو في تمام السادسة مساءا و شارك المنتخب السعودي بالمونديال في اربع مشاركات سابقة له أعوام 1994، 1998، 2002، 2006، وكان أبرز إنجاز حققه هو الوصول إلى الدور السادس عشر في مونديال 1994 ثم الخسارة أمام السويد (1-3) و لعب المنتخب الاخضر 13 مباراة سجل لاعبو المنتخب السعودي 9 اهداف و استقبلوا 32 هدفا.

و من ابرز لاعبي السعودية المتوقع تألقهم في كأس العالم هم : ” اللاعب محمد السهلاوي وهو الذي واجه انتقاد شديد اللهجة بعد مباراة المنتخب السعودي الاخيرة أمام المنتخب الياباني، و لكن بالرغم من ذلك يبقى واحد من أهم عناصر الأخضر لإمتلاكه قدرات تهديفية كبيرة و ايضا اللاعب يحيي الشهري لامتلاكه مهارات خاصة و اللاعب نواف العابد يعتبر من ابرز اللاعبين لامتلاكه مهارات عالية و امكانية التسجيل في اي وقت و اللاعب تيسير الجاسم يعد هو العقل المدبر بالمنتخب و احد قادة الفريق الاخضر و اللاعب الخيبري وهو لاعب خط وسط ارتكاز و يعد من افضل لاعبي خط الوسط السعوديين . اما عن افضل لاعبي المنتخب الروسي فيعتمد منتخب الدب الروسي بشكل اساسي على اللاعبين المحليين، حيث لا يتواجد فى المنتخب الروسي سوي محترفين اثنين هما رومان نويشتتر مدافع فنربخشة التركي، وكونستانتين راوتش مدافع كولن الألماني.

و الجدير بالذكر ان مجلة “Sport Mediaset” الإيطالية اعلنت عن قائمة لأفضل 5 لاعبين موهوبين سيشاركون في بطولة كأس العالم في روسيا وتواجد ضمن تلك القائمة متوسط ميدان نادي تسيسكا موسكو والمنتخب الروسي ألكسندر غولوفين و يعد من المواهب الصاعدة بقوة . يذكر ان قنوات بين سبورتس قد حصلت علي حقوق البث لمباريات كأس العالم بشكل حصري اما بخصوص مباريات المنتخب السعودي فستذاع علي قنوات KSA world Cup و بالاخص أربع قنوات مفتوحة على العرب سات والنايل سات، حيث يمكن التقاط البث بسهولة . وسيتواجد مجموعة كبيرة من أكبر المعلقين العرب امثال فارس عوض وفهد العتيبي ومدحت شلبي. وسيتم بث المباريات بجودة عالية HD، بالإضافة إلى وجود استوديو تحليلي كبير قبل كل مباراة يشهد مجموعة مميزة من اللاعبين العرب، لتحليل أداء المنتخبات. 10:23 ص روسيا 2018 “مباراة السعودية و روسيا ” ابرز معلومات عن اللقاء و الموعد و القنوات الناقلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *